الأربعاء , أكتوبر 16 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

غداً.. إلهام شاهين وسوسن بدر في احتفال أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM بتوزيع جوائز نقد الأفلام القصيرة

غداً.. إلهام شاهين وسوسن بدر في احتفال أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM بتوزيع جوائز نقد الأفلام القصيرة

 

كتبت: مروة حسن

 

 

تستعد أكاديمية الفنون ومهرجان VS-FILM للاحتفال بتوزيع جوائز مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية عن الأفلام القصيرة جدًا، وذلك في الخامسة من مساء غدٍ الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 بقاعة ثروت عكاشة بالهرم. يأتي هذا الحفل في إطار تعزيز ثقافة مشاهدة ونقد الأفلام القصيرة جدًا بين الشباب والجمهور، بعد أن أطلق المهرجان المسابقة بالتعاون مع الأكاديمية.

 

تقام الاحتفالية تحت رعاية الدكتورة غادة جبارة، رئيس الأكاديمية، وبحضور الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، والفنانة الكبيرة سوسن بدر، والدكتور وليد شوشة عميد المعهد العالي للنقد الفني، والدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان، والسيد زياد باسمير نائب رئيس المهرجان، إلى جانب عدد من السينمائيين والنقاد.

 

سيحصل الفائزون بالمسابقة على جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه، حيث يتسلم الفائز بالمركز الأول 15 ألف جنيه، والمركز الثاني 10 آلاف جنيه، والمركز الثالث 5 آلاف جنيه. كما سيتم تكريم الدكتورة غادة جبارة، والدكتورة رانيا يحيى مدير الأكاديمية المصرية بروما، والدكتور وليد شوشة لجهودهم في إنجاح المسابقة.

 

أكد الدكتور أسامة أبو نار أن المسابقة حققت أهدافها منذ انطلاق باب المشاركة قبل شهر، حيث قدم عدد كبير من المواهب مقالات وأبحاثًا أشادت بها لجنة التحكيم بفضل تميزها، ومعظمها جاء من عشاق السينما.

 

وأشار السيد زياد باسمير إلى أن هذه المسابقة لن تكون النشاط الوحيد لمهرجان VS-FILM، الذي سيعقد بين 3 و7 نوفمبر 2024 في مدن الجلالة، والعين السخنة، والسويس، حيث ستتضمن أنشطة ومسابقات إضافية، منها مسابقة خاصة بالسيناريو، والتي سيتبنى المهرجان تحويل الأعمال الفائزة بها إلى أفلام سينمائية بالتعاون مع الجهات المعنية.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

غصون الطحان .. السعودية وجهة عالمية فنياً وإعلامياً

غصون الطحان .. السعودية وجهة عالمية فنياً وإعلامياً       أعربت الفنانة غصون الطحان …