الأربعاء , أكتوبر 23 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

«أصدقاء» تدشن استراتيجيتها الجديدة «أصدقاء 2034» ومشاريعها التنموية

«أصدقاء» تدشن استراتيجيتها الجديدة «أصدقاء 2034» ومشاريعها التنموية

 

كتب – ماهر عبد الوهاب

 

برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، نائب أمير منطقة الرياض، الرئيس الفخري لجمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم، نظّمت الجمعية مساء أول أمس الأحد حفل “جمعية أصدقاء 34” تحت شعار “نحتفل بالتاريخ لنصنع المستقبل” في مركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري بالرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الكابتن ماجد عبدالله، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، ومجموعة من المسؤولين، والشخصيات الرياضية، ونجوم الكرة السعودية والخليجية، ومستفيدي الجمعية من اللاعبين السابقين وأسرهم.

 

بدأ الحفل بعرضٍ مرئيٍ لمنجزات جمعية أصدقاء، وبعدها ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية، الكابتن ماجد أحمد عبدالله، كلمة قدّم من خلالها الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبد العزيز آل سعود على رعايته للحفل وتشريفه، مؤكداً أن قبول سموه للرئاسة الفخرية للجمعية كان له الأثر البالغ على الجمعية ومستفيديها من اللاعبين السابقين وأسرهم.

 

ورحب الكابتن ماجد عبدالله بالحضور الذي يتزامن مع مرور ثمانِ سنواتٍ على تأسيس الجمعية، مشيراً إلى أن الجمعية مرّت بتحدياتٍ وصعوباتٍ تمكّنت من تجاوزها، لتصل إلى تحقيق جملةٍ من الإنجازات التي كان لها الأثر البالغ على اللاعبين السابقين، موضحاً أن الجمعية تجاوزت الـ 110 آلاف خدمة في السكن والمساندة والتمكين والصحة والتوعية.

 

شهد الحفل تدشين سمو نائب أمير الرياض، الرئيس الفخري للجمعية، استراتيجية “أصدقاء 2034″، ومشاريع تنموية تُعد بوصلة طريق للأعوام العشرة القادمة.

 

 

وكذلك مسيرة خريجي الدفعة الأولى من أبناء اللاعبين السابقين، وتسليم 10 وحدات سكنية للمستفيدين، بالإضافة إلى عرض مرئي يحكي قصة نجاح مشروع التدريب بالشراكة بين الجمعية والاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

أطلقت الجمعية أيضًا مبادرة “اللاعب القدوة” التي تستهدف صناعة قدوات من اللاعبين الحاليين، ومن أبرزهم قائد الهلال والمنتخب السعودي سالم الدوسري، واللاعب صالح الشهري، واللاعب عبدالعزيز الجبرين.

 

تضمن الحفل إعلان عدد من رجال الأعمال تبرعهم للجمعية لمواصلة مسيرتها التنموية، حيث أعلن رجل الأعمال ستر بن عبد العزيز آل راكان عن تبرعه بمبلغ مليون ريال، بالإضافة إلى حافلة متنقلة بقيمة 400 ألف ريال.

 

 

في حين قدّم رجل الأعمال عبد العزيز بن أحمد بغلف مبلغ 300 ألف ريال، استمراراً لدعمه لبرامج وأنشطة الجمعية.

 

شهد الحفل أيضًا توقيع عدد من الاتفاقيات بين الجمعية وعدة جهات، منها مع أمانة منطقة الرياض والاتحاد السعودي لكرة القدم، لتمكين اللاعبين السابقين والاستفادة من خبراتهم، وتعزيز ممارسة المجتمع للرياضة.

 

 

كما تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة “سكن” لتوفير 100 وحدة سكنية للاعبين السابقين وأسرهم، وسداد 50 عقد إيجار لمستفيدي الجمعية، بالإضافة إلى الشراكة مع نادي القادسية لدعم برامج ومشاريع الجمعية.

 

يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات جمعية “أصدقاء” وصل إلى 372 أسرة تضم 1900 فرد، وقدّمت الجمعية أكثر من 110 آلاف خدمة في مختلف مساراتها، ومن أبرزها تسليم ما يصل إلى 150 وحدة سكنية، وتقديم دعم الإيجار لـ 113 أسرة، حيث يجلس أكثر من 130 طالب وطالبة من أبناء اللاعبين السابقين على مقاعد الدراسة الجامعية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة جينيس

  *شيرين عبدالوهاب تدخل موسوعة جينيس*   إنجاز تاريخي جديد يضاف إلى سجل النجمة شيرين …