الأربعاء , أكتوبر 16 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

الإمارات تحصد جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان ظفار

الإمارات تحصد جائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان ظفار

 

كتبت- نانيس أيمن:

حققت مسرحية “العالم الآخر” لمسرح دبا الفجيرة إنجازاً بارزاً بفوزها بجائزة أفضل عرض متكامل في مهرجان ظفار الدولي للمسرح بدورته الأولى، في مسار مسرح الطفل بسلطنة عمان.

حيث حصل على أفضل تأليف حمد الظنحاني، وأفضل ممثل عادل سبيت، وأفضل أزياء ميلانه رسول، وأفضل استعراض نومين، وأفضل مؤاثرات بصرية عادل القصار، وحصلت مسرحية “إبرة” على أفضل مواثرات بصرية إبراهيم القحومي.

المسرحية العالم الآخر” تأليف حمد الظنحاني، وإخراج إبراهيم القحومي، قدمت محتوى هادفاً للأطفال، يجمع بين الترفيه والتوعية، مما أسهم في تميزها وحصولها على الإشادة، يعكس هذا الفوز التزام مسرح دبا الفجيرة بتطوير مسرح الطفل في الإمارات، وتقديم عروض ذات قيمة تربوية تعزز من خيال الأطفال وتوسع مداركهم. كما يعزز هذا الإنجاز مكانة المسرح الإماراتي على الصعيد العربي والدولي، ويؤكد ريادة مسرح دبا في تقديم أعمال مسرحية موجهة للأطفال بأسلوب إبداعي وممتع.

مهرجان ظفار الدولي للمسرح أقيم في الفترة من 2 وحتى 9 أكتوبر، تحت رعاية مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، ويتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح، وشارك في الدورة الاولى من مهرجان ظفار الدولي للمسرح، بمشاركة 350 فنانًا وفنانة يمثلون 50 دولة من خلال 35 عرضًا مسرحيًا، التي أقيمت على خشبة مسرح المروج ومجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ومسرح أوبار، والتي حظيت بمتابعة كبيرة من قبل محبي المسرح.

وحضر حفل الختام الذي أخرجه المخرج مازن الغرباوي، عدد كبير من نجوم العرب والأجانب منهم والدكتور جبار جودي نقيب الفنانين بالعراق، والفنانة اللبنانية مروة قرعوني، والفنان أيمن الشيوي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، والفنان مجدي كامل، والفنان سامح الصريطي، والفنان الكويتي داوود حسين، والفنان السعودي سامي الجمعان، والفنانة الأردنية أمل الدباس، والفنانة مروة عبدالمنعم، والفنان الكويتي محمد المنصور، وكوكبة من نجوم الفن في سلطنة عمان.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

غصون الطحان .. السعودية وجهة عالمية فنياً وإعلامياً

غصون الطحان .. السعودية وجهة عالمية فنياً وإعلامياً       أعربت الفنانة غصون الطحان …