الإثنين , سبتمبر 16 2024

الإشراف العام : أحمد عاشور

في القصرين: Gassrire 2 يمزج بين الضحك والمطالعة في عروض شبابية مشتعلة

في القصرين: Gassrire 2 يمزج بين الضحك والمطالعة في عروض شبابية مشتعلة

 

كتب: أبو يحيى

 

 

تطلق جمعية أحباء الطفل بالقصرين مشروعها الثقافي “Gassrire 2″، في إطار شراكة مع دار الشباب حي الكرمة وبمساهمة من فضاء فن الحياة، وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقصرين.

 

 

ويسعى المشروع إلى إبراز المواهب الشبابية في مجال الكوميديا الهادفة والمسرح، حاملاً رسالة إنسانية تهدف إلى إدخال البهجة والسرور إلى منطقة القصرين.

 

هذا المشروع يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الشبابيه في مجال الكوميديا الهادفة و في المسرح عموما خاصة أن المشروع يحمل رسالة إنسانية بالاساس ليضفي أجواء من البهجة و السرور على منطقة القصرين إذ لم يكن إختيار التسمية و نوعية الخطاب المسرحي إعتباطيا بل كان مدروس من الجهة المنظمة وهو ما تجسد في الدورة الأولى التي شهدت نجاحا باهرا بحضور متميز لجميع الفئات الاجتماعية كحاضرين و كمتسابقين .

 

 

ومايميز الدورة الثانية هو موضوع المقاطع المسرحية التي سيتم عرضها ألا وهو المطالعة التي لطالما مثلت موضوع متداول و إشكال تناوله عدة مربين و مفكرين لما له من أهمية و تأثير على ثقافة و فكر مجتمعاتنا العربية و المغارببة بالخصوص إذ لا يخفى على الجميع سيطرة وسائل التواصل الإجتماعي و اجتياحها كافة تفاصيل الحياة و شبه غياب المطالعة لدى مختلف الشرائح العمرية وهو الهدف الضمني الذي رسمته جمعية أحباء الطفل لتحاول أن تحفز و تشجع المشاركين على طرح موضوع المطالعة في المقاطع المسرحية.

 

 

ويمثل حضور الفنان والمسرحي حسام الساحلي بدوره نقطة مضيئة في الدورة الثانية ليطل على راس لجنة التحكيم يوم 7سبتمبر 2024 و كمشرف على ورشة المسرح بدار الشباب حي الكرمة في نفس اليوم بإعتبار أهمية مصافحة مسرحي و شخصية عامة للشباب الموهوبين في مؤسسة شبابية لخلق أجواء متميزة من شانها أن تحفز المجموعة أثناء العروض الفردية التي سوف تنطلق بفضاء فن الحياة و على اثرها تتويج الفائزين و تكريم المشاركين .

 

 

ويعد حضور الفنان المسرحي حسام الساحلي نقطة مضيئة في الدورة الثانية، حيث سيرأس لجنة التحكيم في 7 سبتمبر 2024، إلى جانب إشرافه على ورشة المسرح بدار الشباب حي الكرمة في اليوم ذاته.

 

 

من المتوقع أن تكون هذه المصافحة الفنية بين الفنان والشباب الموهوبين بمثابة دفعة قوية لتحفيز المشاركين أثناء العروض الفردية. وستختتم العروض في فضاء فن الحياة بتتويج الفائزين وتكريم جميع المشاركين.

عن ahmad ashour

شاهد أيضاً

التاروت” فيلم يتصدر التريند ..ويثير الجدل ويشعل السوشيال ميديا

التاروت يُحدث ضجة على السوشيال ميديا     التاروت” فيلم يتصدر التريند ..ويثير الجدل ويشعل …